Examine This Report on العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



كيف أحمي شعر طفلي من الشمس والكلور والمياه المالحة في المصيف؟

عند غسل شعر الرضيع، دلكي فروة الرأس برفق كي لا تضغطي على المسام، ما يؤدي إلى تساقط أكثر لشعره، ففروة شعر الرضيع في هذه الفترة لا تزال ضعيفة.

بعد الانتهاء من حمام الزيت، اغسلي شعر طفلتك بشامبو الأطفال، فهو لا ينظف شعر طفلتكِ فقط، ولكن يرطبه ويحافظ على الزيوت والفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الشعر، ليمنحه ملمسًا صحيًا خاليًا من الجفاف.

تعرفي في هذا المقال على كيفية التعامل مع أنواع شعر الأطفال المختلفة، أو شاهدي في هذا الفيديو لكيفية الاعتناء بشعر طفلك حسب نوعه.

تمت الكتابة بواسطة: ايهاب العاصي آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ ذات صلة أفضل زيت لتطويل شعر الأطفال

دفئي الزيت قليلًا، ثم ضعيه على الشعر الرطب، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع.

بنفس الطريقة التي تستخدمين بها بلسم الشعر على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك أيضًا استخدام البلسم على شعر طفلك، فالبلسم عامل ترطيب يحل محل الرطوبة التي أزالها الشامبو، ويساعد في حماية الشعر مما يعزز نموه ويقلل من تقصفه، ويعتبر بلسم الشعر مهمًا بشكل خاص إذا شاهد المزيد كان لطفلك شعرًا مجعدًا، والذي يمكن أن يكون عرضة للجفاف.

- كذلك تجدر الاشارة الى ان ان تعريض شعر الطفل للتسريح المستمر يمكن أن يضعف بصلاته ويجعله عرضة للتساقط باستمرار، لذا من المفيد في هذا الاطار ان تقومي بتسريح شعر طفلك مرة في اليوم كي تتفادي تساقطه، خصوصاً ان كان خفيفاً أو كان مجعداً.

تمت الكتابة بواسطة: مريانا قمصية آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٤ مايو ٢٠١٧ ذات صلة العناية بشعر الأطفال الجاف

- من المهم استخدام فرشاة ناعمة لتصفيف شعر الطفل حتى لا يحدث تهيج في فروة الرأس.

وقد تجدين أن العديد من الامهات يسرحن شعر بناتهن لدى مصفف الشعر، ولكن هذا الامر خاطئ لأنه يؤثر على نمو الشعر لديها، ويمكن أن يسبب المشاكل الكبيرة على المدى البعيد.

هناك نصائح غذائية عليكِ الاهتمام بها واتباعها ليتمتع طفلكِ بشعر صحي، وأهمها ما يلي:[١]

جرّبي منتجات مختلفة لشعر طفلكِ: حتى تجدي المنتج الذي يُناسب شعره، واستخدمي شامبو مختلف كل أسبوع حتى تعرفي المنتج الذي يمنحكِ أفضل النتائج، واختاري المكونات الخاليّة من المواد الكيميائيّة.

لا تنسي أن تستخدمي الفرشاة والمشط المناسب لطبيعة شعر طفلتكِ، ويفضل اختيار المشط الخشبي أو الفرشاة الخشب، لأنهما الأنسب للشعر ولا يسببان تقصفه.

Report this wiki page