What Does العناية بالوزن بعد الولادة Mean?

Wiki Article

لهذا وُجِدَت إجازة الأمومة لتتيح الفرصة للأم للتأقلم مع الوضع الجديد، فمع حاجة الطفل إلى المراقبة طوال اليوم من إرضاع وتغيير وتنظيف ستحتاج الأم إلى وقت للرّاحة، ومن أهم ما يمكن القيام به للعناية بالجسم ما يأتي:[٤]

الحمل والولادة بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة العناية بالأم بعد الولادة برعاية

التركيز على تناول مصادر الألياف الغذائية: فذلك من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بالإمساك خلال هذه الفترة.

ننصحكِ باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف التسرُّب. أيضًا، مارسي تمارين عضلات القاع الحوضي (كيجل) للمساعدة على شدِّ عضلات القاع الحوضي والتحكم في المثانة.

ممارسة التّمارين الرياضيّة: يجب استشارة الطّبيب حول التمارين التي تساعد على إنعاش الجسم والحفاظ عليه ولا تُجهده في نفس الوقت، ويمكن البدء بالمشي حول المنزل حتّى الاعتياد على بعض التمارين.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

سنتعرف فيما يأتي على أهم المعلومات حول العناية بالأم بعد الولادة:

أما عن ألم الجرح فيكون محتملًا و لفترة محددة ولا يستمر معكِ كثيرًا، كما يمكنكِ تخفيفه عن طريق المسكنات التي سيعطيها لكِ طبيب الولادة خاصتك، وهي عبارة عن مراهم وجل لتخفيف اﻷلم، ويجب عليكِ العناية بالجرح لتجنب المضاعفات والعدوى عن طريق النصائح التالية:

وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد وتساعدها على التلاشي بسرعة أكبر:

يجب الحرص على تهوية منطقة المهبل بشكل جيد على الأقل لمدة ساعة واحدة يوميًا، حيث يُنصح افتح أيضًا بالقيام بعمل تمارين كيجل التي تساعد على تدفق الدماء إلى المهبل وتسريع عملية العلاج، كما تساعد في عملية تضييق المهبل أيضًا.

قدمِ الزجاجة لطفلك بعد أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا كان يرضع طبيعي لإطعامه ليلًا، بهذه الطريقة يمكن لشخص آخر إطعامه بالتالي يكون لديك فترة أطول من النوم المتواصل.

قد تصاب بعد النساء بعد الولادة بالتعرق الليلي نتيجة التغيرات المفاجئة في الهرمونات، ولمنع التعرق الليلي يفضل تخفيف البطانيات عن السرير أثناء النوم.

ضرورة تشجيع الأم على القيام بالأنشطة التي تجدها ممتعة مثل الالتقاء بالصديقات، أو التنزه، أو غيرها من النشاطات، بينما يعتني الأب أو أحد أفراد العائلة بالطفل.

الملابس: يفضل استعمال ملابس مناسبة لدرجة الحرارة المحيطة بالطفل، حيث يتم استعمال طبقة أو طبقتين إضافيتين من الملابس زيادة عن البالغين، بالإضافة إلى استعمال القبعات.

Report this wiki page