Top Guidelines Of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

التحلي بالصبر والانتظار لوقت كافٍ من أجل التخلص من علامات التمدد.

تقييم حالة الثديين، والكشف عن وجود تحجر أو التهابات فيها.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

أتمنى أن أكون سوبر ماما، بعد أن أنجبت صغيرة جميلة فريدة عمرها شهور، أتعلم معها الصبر والأمومة وتلهمني بالعديد من الأفكار عن رعاية الرضع والاهتمام بهم مع عالم كامل من السهر والصبر الشديد.

العمل على مناقشة خيارات تحديد النسل ومنع الحمل مع الطبيب المختص أثناء أول فحص بعد الولادة.

بقرب انتهاء فترة النفاس، تهتم السيدات بجلب أعشاب وبخور خاص لمنطقة المهبل من عند العطارين، ومن مكونات المغطس المهبلي أعشاب من:” كدباغ، والملح الخشن، وقشر الرمان” ويساعد هذا المغطس على تطهير مكان الجرح وتسريع اللتئامه، أما البخور فهناك ما يُعرف شعبيًا باسم بخور “كبو” للنفاس، والذي تبخر به السيدة مهبلها بعد انتهاء الأربعين، حيث يُعتقد أن له دور في تضييق المهبل ما بعد الولادة وخصوصًا الطبيعية.

لا بدّ من مراعاة النّظام الغذائي للأمّ بعد الولادة، خاصّةً إن كانت مُرضعًا؛ لكي لا تنتقل الأطعمة المُضِرَّة إلى الرّضيع من خلال الحليب، ومن أهمّ ما يجب تجنّبه ما يأتي:[٦]

بعد الولادة تحدث تغيرات كثيرة في جسم المرأة من شعرها وحجم بطنها وبشرتها وأيضا حجم صدرها، لذلك يجب عليها أن تعتني بجسمها بشكل أكبر من ذي قبل.

ولكن يمكن أن تساعد بعض العوامل في سرعة فقدان وزن المرأة بعد الولادة، مثل: اتباع حمية غذائية صحية، والامتناع عن تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وكذلك ممارسة الرياضة المناسبة لهذه المرحلة.

قد تكون الولادة صعبةً عند بعض النّساء وسهلةً لبعضهنّ، وقد تكون قيصريّةً أو طبيعيّةً، وفي كلتا الحالتين تستغرق بضع ساعات، انقر على الرابط إلّا أنّ الجسم يكون قد تعرّض خلالها لصدمة وتغيّرات عديدة مفاجئة، فيحتاج إلى مدّة طويلة للتعافي.[٣]

قومي بتناول الإفطار، سوف يعطيك الطاقة لبدء يومك ويمنعك من الشعور بالتعب.

المضادات الحيوية الوقائية: يوصى باستخدام المضادات الحيوية الوقائية عند النساء اللاتي خضعن لعملية ولادة مهبلية، أو يعانين من تمزق من الدرجة الثالثة أو الرابعة في منطقة العجان (المنطقة بين المهبل وفتحة الشرج)، كإجراء وقائي ضد المضاعفات المحتملة.

امتنعِ عن الجماع حتى موعد الفحص الأول، يحدد طبيبك الوقت المناسب لممارسة الجنس مرة أخرى عند التئام منطقة العجان وندبة البطن في حال كانت ولادتكِ قيصرية، وعندما يصبح النزيف وإفرازات المهبل ما بعد الولادة أقل من السابق.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page