An Unbiased View of العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

إن العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية تشمل تجنب الأمور التي قد تزيد من الوضع سوءًا أو تلك التي قد تبطئ من عملية الشفاء والتعافي، وهي الأمور تشمل ما يأتي:

يحصل التهاب الثدي إذا كانت تعاني المرأة من انسداد في قنوات الحليب أو إذا امتلأ أو إنتفخ الثدي بالحليب.

نظفي المنطقة باستخدام ضمادة تحتوي على غسول الهماميليس أو عامل مخدر.

في حال عودة الدورة الشهرية أثناء الرضاعة، لا يمكن الاعتماد على الرضاعة الطبيعية  في منع الحمل، ومن المهم اتباع إحدى وسائل منع الحمل المناسبة.

من الطبيعي جدًا شعور المرأة بعدم الارتياح بعد عملية الولادة، إذ يتطلب تعافي الجسم بعض الوقت، في ما يأتي بعض طرق العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية:

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

الرعاية الطبية في المنزل: لا تقتصر الرعاية الصحية للأم بعد الولادة على الرعاية داخل المنشأة الصحية فقط، فتنصح الأمهات بتلقي الرعاية الطبية ما بعد الولادة الخاصة بالطفل في البيت، إن أمكن ذلك خلال الأسبوع الأول من الولادة.

قد يستمر ألم الجرح لبضعة أسابيع. وقد تستغرق التمزقات الأكبر حجمًا وقتًا أطول للشفاء. لتخفيف الألم:

هل يمكن تضييق منطقة المهبل بعد الولادة الطبيعية؟

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

أكثر ما يقلق المرأة بعد الولادة هو اضغط هنا عملية خسارة الوزن التي قامت بزيادته أثناء فترة الحمل وتنحيف البطن، حيث تُنصح المرأة الحامل بالتركيز على تناول الأطعمة الصحية والعودة إلى ممارسة التمارين الرياضية بالتدريج عوضًا عن التركيز فقط على خسارة الوزن.

ولتخفيف الألم الناتج عن هذا الجرح وكيفية التعافي منه، إليك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على العناية بالخياطة بعد الولادة الطبيعية.

أيضا تستطيع المرأة التخفيف من الألم والانتفاخ عن طريق وضع قطعة قماش مبللة دافئة على المنطقة ومن الممكن أن يطلب الطبيب من المريضة استخدام أدوية مسكنة مثل ايبوبروفين للتخفيف من الألم أو حتى مضادات حيوية لتعالج العدوى والالتهاب.

من الممكن أن يمنع هذا بالامتلاء والانتفاخ الطفل من التقام الحلمة من المكان الصحيح، لتجنب ذلك يفضل أن تخرج المرأة القليل من الحليب من ثديها لتخفف من امتلائها من ثم تضع فم طفلها في المكان الصحيح وترضعه عند حاجته.

Report this wiki page